Discussion about this post

User's avatar
وجدان's avatar

وأزيدي على ذلك أنه مؤخراً علمت معلومة وهي أن أي شيء يأتي عن أحكام في الشريعة عن المرأة لا تؤخذ إلا من الرسول صلى الله عليه وسلم.

وهنالك أمثلة من وصايا الرسول ﷺ للنساء

الإكرام في المعاملة "استوصوا بالنساء خيراً".

العدل في المعاملة "اتقوا الله في النساء فإنهن عوان عندكم، أخذتموهن بأمانة الله، واستحللتم فروجهن بكلمة الله، ولهن عليكم رزقهن، وكسوتهن بالمعروف".

الرفق في التعامل "خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي".

وجدان's avatar

أمّا ما يتعلّق بفقرة «معتقلات المنازل»، فهي ظاهرة قديمة، وأتذكّر أنّني قرأتُ عنها وسمعتُ بها منذ عام 2021، والمرأة في المملكة العربية السعودية خلال الأعوام الماضية أصبحت حقوقها أكثر حفظًا وضمانًا، والفضل في ذلك بعد الله يعود إلى ولاة الأمر.

وهنا يبرز لديّ تساؤل عن لماذا الإصرار لديكِ على تكرار مصطلح «معتقلات المنازل» وربطه بالسعودية تحديدًا؟ في حين أنّ هذه الظاهرة موجودة في كثير من أنحاء الوطن العربي وليست حكرًا على بلدٍ بعينه.

كما أنّ السعودية في السنوات الأخيرة تخلّصت إلى حدٍّ كبير من أفكار الصحوة والجاهلية وأصبحت العائلات أكثر وعيًا وانفتاحًا نتيجة ازدياد الوعي الديني والثقافي والمجتمعي الحمد لله

11 more comments...

No posts

Ready for more?